السلام على من إتبع الهدى
بعد الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أنبياء الله الأشراف الاطهار الذين بعثهم الله لخير البشرية وأتم صلاة الله وسلامه على سيد ولد آدم خاتم الأنبياء والمرسلين المبعوث رحمة للعالمين محمد عليه وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم جميعا بإحسان الى يوم الدين وإرض اللهم علينا معهم وكل من تبع هداهم الحق اللهم آمين
هناك سببين لكتابتي لهذا الموضوع
أولا أن يعرف كل مسيحي أوصاف الأنبياء في كتابه والتي لا يمكن أن يوصف بها شخص عادي محترم ما بالكم بالانبياء
وما يترتب عليه ذلك من طعن في الإله الذي يؤمنون به
ثانيا وهو الاهم لم أتحمل يوماً ما يذكره هذا الكتاب المدعو مقدس عن أنبياء الله
والطعن فيهم ورأيت ان أوضح النظرة الإسلامية في ما يقال عنهم عليهم جميعا الصلاة والسلام
هل الوصف الإسلامي ام الوصف المسيحي
هنا يكون من السهل لأي عاقل التمييز أين الحق
لن اذكر كل أنبياء الكتاب المقدس لأن بعضهم لا نعلم عنهم شيئاً في الإسلام لذا لن نتحدث عنه
ولكن سنرد بقول شامل يذب عن شرف أى نبي إن كنت أغفلت أحدهم في الذكر
أو أن يكون احد من الذين يقول عنه هذا الكتاب يكون نبياً لله فيشمله ذلك الرد
لقد خصصنا سابقاً موضوع كامل للذب والدفع عن شرف رسول الإسلام المسيح عليه الصلاة والسلام وهو الجزء الأول من هذا الموضوع يمكنكم الرجوع إليه من هنـــــــــــــا
لقد خصصنا سابقاً موضوع كامل للذب والدفع عن شرف رسول الإسلام المسيح عليه الصلاة والسلام وهو الجزء الأول من هذا الموضوع يمكنكم الرجوع إليه من هنـــــــــــــا
نوح عليه السلام
في كتاب النصارى يفترون على نبي الله نوح ويدعون أنه يشرب الخمر ويسكر وتعرى وعندما راى إبنه عورته لعنه نوح ولعن إبنه ... أى حفيد نوح عليه السلاموهذا موجود في سفر التكوين إصحاح 9 من العدد 22 الى العدد 27
فابصر حام ابو كنعان عورة ابيه واخبر اخويه خارجا.
فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على اكتافهما ومشيا الى الوراء وسترا عورة ابيهما ووجهاهما الى الوراء.فلم يبصرا عورة ابيهما
فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير
فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على اكتافهما ومشيا الى الوراء وسترا عورة ابيهما ووجهاهما الى الوراء.فلم يبصرا عورة ابيهما
فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير
فقال ملعون كنعان.عبد العبيد يكون لاخوته
وقال مبارك الرب اله سام.وليكن كنعان عبدا لهم
ليفتح الله ليافث فيسكن في مساكن سام.وليكن كنعان عبدا لهمأيعقل نبي من أنبياء الله يسكر ويتعرى ويلعن إبنه وحفيده مع أن من رأه فقط إبنه ما ذنب الحفيد ولكن هل هذا سبب للعن
لكن نحن نقول حاشاه النبى الطاهر الصالح أن يكون كذلك فهو من أفضل 5 بشر مشو على هذه الأرض فهو من أولى العزم
وقال رب العالمين فيه{إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحاً وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ }آل عمران33
{ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْداً شَكُوراً }الإسراء3
{سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ }الصافات79
صلى الله على نبيه نوح وعلى نبينا وسلم
{ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْداً شَكُوراً }الإسراء3
{سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ }الصافات79
صلى الله على نبيه نوح وعلى نبينا وسلم
لوط عليه السلام
إفتروا عليه وقالو أنه سكر وزنا بإبنتيه وانجب منهما ولدين موآب وعمون
وحاشا أن يكون نبى من أنبياء الله الأطهار ولا أهل بيته بأى وصف من تلك الأوصاف
وقصة قتل الذكور ونهب البلدة في نفس السفر والإصحاح من عدد 25 الى 29
وزادت الإفتراءات بان أحد أبناء يعقوب زنا بسرية يعقوب والسرية في حكم الزوجة
وهذا موجود في سفر التكوين إصحاح 35 من العدد 21 و 22
إفتروا عليه وقالو أنه سكر وزنا بإبنتيه وانجب منهما ولدين موآب وعمون
وجاء هذا الكلام في سفر التكوين إصحاح 19 من العدد 30 الى 38
((وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه.لانه خاف ان يسكن في صوغر.فسكن في المغارة هو وابنتاه
وقالت البكر للصغيرة ابونا قد شاخ وليس في الارض رجل ليدخل علينا كعادة كل الارض
هلم نسقي ابانا خمرا ونضطجع معه.فنحيي من ابينا نسلا
فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة.ودخلت البكر واضطجعت مع ابيها.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها
وحدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي.نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي اضطجعي معه.فنحيي من ابينا نسلا
فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة ايضا.وقامت الصغيرة واضطجعت معه.ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها.
فحبلت ابنتا لوط من ابيهما
فولدت البكر ابنا ودعت اسمه موآب.وهو ابو الموآبيين الى اليوم
والصغيرة ايضا ولدت ابنا ودعت اسمه بن عمي.وهو ابو بني عمون الى اليوم))
سكر وزنا محارم
نعوذ بالله من هذا الكلام الذي لا يليق بإنسان عادي ما بالنا بنبى
وليس أى نبي بل النبى الذي طرده قومه لانه لا يقبل الفاحشة
أخبرنا رب العالمين عن قومه المفسدين وما سبب عدائهم له
قال الله تعالى
قال الله تعالى
{وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلاَّ أَن قَالُواْ أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ }الأعراف82
وقال الله عن نبيه لوط
{وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطاً وَكُلاًّ فضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ }الأنعام86
صلى الله على نبيه لوط وعلى نبينا وسلمإسرائيل (يعقوب) عليه السلام
قالو عنه أنه خدع أبوه وسرق البركة من أخوه وهذا موجود في سفر التكوين إصحاح 27 من العدد 6 الى 35
((وأما رفقة فكلمت يعقوب ابنها قائلة اني قد سمعت اباك يكلم عيسو اخاك قائلا.
ائتني بصيد واصنع لي اطعمة لآكل واباركك امام الرب قبل وفاتي.
فالآن يا ابني اسمع لقولي في ما انا آمرك به.
اذهب الى الغنم وخذ لي من هناك جديين جيّدين من المعزى.فأصنعهما اطعمة لابيك كما يحب.
فتحضرها الى ابيك لياكل حتى يباركك قبل وفاته.
فقال يعقوب لرفقة امه هوذا عيسو اخي رجل اشعر وانا رجل املس.
ربما يجسّني ابي فاكون في عينيه كمتهاون واجلب على نفسي لعنة لا بركة.
فقالت له امه لعنتك عليّ يا ابني.اسمع لقولي فقط واذهب خذ لي.
فذهب واخذ واحضر لامه.فصنعت امه اطعمة كما كان ابوه يحب.
واخذت رفقة ثياب عيسو ابنها الاكبر الفاخرة التي كانت عندها في البيت والبست يعقوب ابنها الاصغر.
والبست يديه وملاسة عنقه جلود جديي المعزى.
واعطت الاطعمة والخبز التي صنعت في يد يعقوب ابنها
فدخل الى ابيه وقال يا ابي.فقال هانذا.من انت يا ابني.
فقال يعقوب لابيه انا عيسو بكرك.قد فعلت كما كلمتني.قم اجلس وكل من صيدي لكي تباركني نفسك.
فقال اسحق لابنه ما هذا الذي اسرعت لتجد يا ابني.فقال ان الرب الهك قد يسّر لي.
فقال اسحق ليعقوب تقدم لاجسّك يا ابني.أأنت هو ابني عيسو ام لا.
فتقدم يعقوب الى اسحق ابيه.فجسّه وقال الصوت صوت يعقوب ولكن اليدين يدا عيسو.
ولم يعرفه لان يديه كانتا مشعرتين كيدي عيسو اخيه.فباركه .
وقال هل انت هو ابني عيسو.فقال انا هو.
فقال قدم لي لآكل من صيد ابني حتى تباركك نفسي.فقدّم له فاكل.واحضر له خمرا فشرب.
فقال له اسحق ابوه تقدم وقبّلني يا ابني.
فتقدم وقبّله.فشم رائحة ثيابه وباركه.وقال انظر.رائحة ابني كرائحة حقل قد باركه الرب.
فليعطك الله من ندى السماء.ومن دسم الارض.وكثرة حنطة وخمر.
ليستعبد لك شعوب.وتسجد لك قبائل.كن سيدا لاخوتك.وليسجد لك بنو امك.ليكن لاعنوك ملعونين.ومباركوك مباركين
وحدث عندما فرغ اسحق من بركة يعقوب ويعقوب قد خرج من لدن اسحق ابيه ان عيسو اخاه أتى من صيده.
فصنع هو ايضا اطعمة ودخل بها الى ابيه وقال لابيه ليقم ابي وياكل من صيد ابنه حتى تباركني نفسك.
فقال له اسحق ابوه من انت.فقال انا ابنك بكرك عيسو.
فارتعد اسحق ارتعادا عظيما جدا. وقال فمن هو الذي اصطاد صيدا وأتى به اليّ فاكلت من الكل قبل ان تجيء وباركته.نعم ويكون مباركا.
فعندما سمع عيسو كلام ابيه صرخ صرخة عظيمة ومرة جدا.وقال لابيه باركني انا ايضا يا ابي.
فقال قد جاء اخوك بمكر واخذ بركتك.))
أيعقل هذا بنبي ان يكون مخادعاً
وليس هذا فقط بل تم إتهام بنته بالزنا
وهذا موجود في سفر التكوين إصحاح 34 من العدد 1 الى 5
((وخرجت دينة ابنة ليئة التي ولدتها ليعقوب لتنظر بنات الارض.
فرآها شكيم ابن حمور الحوّي رئيس الارض واخذها واضطجع معها واذلّها.
وتعلقت نفسه بدينة ابنة يعقوب واحب الفتاة ولاطف الفتاة.
فكلم شكيم حمور اباه قائلا خذ لي هذه الصبية زوجة.
وسمع يعقوب انه نجّس دينة ابنته.واما بنوه فكانوا مع مواشيه في الحقل.فسكت يعقوب حتى جاءوا))وبسبب هذا قتل بنو يعقوب كل الذكور ونهبوا البلدة وغدروا بأهلها لأن شكيم زنا بأختهم
ما ذنب باقي الذكور وأهل البلده وكيف أساسا أن يكون هذا في بيت نبى ومع ابناءه وبناته نعوذ بالله من ذلكوحاشا أن يكون نبى من أنبياء الله الأطهار ولا أهل بيته بأى وصف من تلك الأوصاف
وقصة قتل الذكور ونهب البلدة في نفس السفر والإصحاح من عدد 25 الى 29
((فحدث في اليوم الثالث اذ كانوا متوجعين ان ابني يعقوب شمعون ولاوي اخوي دينة اخذا كل واحد سيفه وأتيا على المدينة بامن وقتلا كل ذكر.
وقتلا حمور وشكيم ابنه بحد السيف.واخذا دينة من بيت شكيم وخرجا
ثم اتى بنو يعقوب على القتلى ونهبوا المدينة.لانهم نجّسوا اختهم.
غنمهم وبقرهم وحميرهم وكل ما في المدينة وما في الحقل اخذوه.
وسبوا ونهبوا كل ثروتهم وكل اطفالهم ونساءهم وكل ما في البيوت))
وزادت الإفتراءات بان أحد أبناء يعقوب زنا بسرية يعقوب والسرية في حكم الزوجة
وهذا موجود في سفر التكوين إصحاح 35 من العدد 21 و 22
((ثم رحل اسرائيل ونصب خيمته وراء مجدل عدر.
وحدث اذ كان اسرائيل ساكنا في تلك الارض ان رأوبين ذهب واضطجع مع بلهة سرّية ابيه.وسمع اسرائيل وكان بنو يعقوب اثني عشر.))
ولا حول ولا قوة إلا بالله إن كان الأنبياء بهذا الشكل هم وأهلهم فما بالنا بالشخص العادي
وكيف يكون إله حكيم ويختار أنبياء بهذا الشكل سبحان الله وتعالى عما يشركون
وحاشا أن يكون نبى من أنبياء الله بهذه الأوصاف ولا أن يبتلى في أهله بهذه الأشياء البشعة
وطبعا مع أوصاف كتلك يسهل أن يظهروا هذا النبى بانه يجحد ويكفر بقضاء ربه لعلمه أن يوسف أكله الذئب
وهذا موجود في سفر التكوين الإصحاح 37 من العدد 32 الى 35
((وارسلوا القميص الملّون واحضروه الى ابيهم.وقالوا وجدنا هذا.حقق أقميص ابنك هو ام لا.
فتحققه وقال قميص ابني.وحش رديء اكله.افترس يوسف افتراسا.
فمزّق يعقوب ثيابه ووضع مسحا على حقويه وناح على ابنه اياما كثيرة.
فقام جميع بنيه وجميع بناته ليعزوه.فابى ان يتعزى وقال اني انزل الى ابني نائحا الى الهاوية.وبكى عليه ابوه))
لنقرأ ماذا فعل نبى الله يعقوب عليه السلام في نفس موقف معرفته ان يوسف أكله الذئب في القرآن الكريم
{وَجَآؤُوا عَلَى قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْراً فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ }يوسف18
إنظروا الى ثقته في ربه وصبره على البلاء هذا هو خلق الأنبياء
وقال رب العالمين فيه
{وَاذْكُرْ عِبَادَنَا إبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ أُوْلِي الْأَيْدِي وَالْأَبْصَارِ }ص45
هذا هو يعقوب عليه السلام في القرآن ونحن نتبرأ من كل ما قيل في كتاب النصارى عنه أو عن أي نبي من أنبياء الله الكرام الأطهار الذين هم خير قدوة للبشر وخير من وطئوا الأرض بأقداهم هم من إستطفاهم ربهم لحمل الرسالة والبلاغ عنه
فكيف يكون بهم أى وصف به إنتقاص لقدرهم كيف يتبعهم الناس إن كانوا كما تزعمون أين عقولكم كيف تفكرون
لكن لما التعجب إن كان في كتاب النصارى أن السباقين لدخول الجنه هم العشارين والزواني نعم هذا صحيح ولا أفتري عليهم الزواني هم السباقون الى الملكوت
وهذا هو النص
[فــــانـــدايك][متى.31.21][فأي الاثنين عمل ارادة الاب.قالوا له الاول.قال لهم يسوع الحق اقول لكم ان العشارين والزواني يسبقونكم الى ملكوت الله.]